حكمت المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك المنشقة في أوكرانيا على مقاتلين بريطانيين ومغاربة “بعقوبة الإعدام”.

وذكرت وكالة ريا نوفوستي أنه تم الحكم على بريطانيين ومغربي بالإعدام يوم الخميس بعد اعتقالهما أثناء قتالهما لصالح أوكرانيا.

وبحسب وكالة أنباء تاس أن الثلاثة قالوا إنهم سيستأنفون الحكم.

بينما ذكرت وكالات روسية أن البريطانيين إيدن أسلين وشون بنر والمغربي إبراهيم سعدون اتهموا بالمشاركة في القتال بصفتهم “مرتزقة”.

وبدوره ، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني إن بلاده ستعمل مع السلطات الأوكرانية لتأمين إطلاق سراح المعتقلين العاملين في الجيش الأوكراني.

واضاف انه “لا يجوز استخدام اسرى الحرب لاغراض سياسية”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=gCG3oaaTtbA

 

زيلينسكي يتحدث عن مصير دونباس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *