أبو عبيدة: مجاهدي القسام نجحوا في تدمير 15 آلية إسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضيةأبو عبيدة: مجاهدينا نجحوا في تدمير 15 آلية إسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن مجاهديها نجحوا في تدمير 15 مركبة عسكرية إسرائيلية بشكل كامل أو جزئي في شمال قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وصرّحت أبو عبيدة، قائلة: “تمكنت الكوادر المقاتلة لجماعة القسام خلال الـ24 ساعة الماضية بتوفيق من الله، من تدمير 15 آلية عسكرية بشكل كامل أو جزئي على أطراف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون ، بالإضافة إلى استهداف قوات العدو بعشرات قذائف الهاون وخوض معارك مع قوات العدو على محاور القتال المختلفة”.

وأكد أن ” استهدفت القوات الإسرائيلية التي تسللت في مختلف جبهات القتال بعشرات من تلات المدفعية. وأعلنت “كتائب القسام” أيضاً إطلاق صواريخ نحو مدينة تل أبيب وضواحيها.

 

القسام يصعد

 

يستمر التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق “حماس”، فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت كميات هائلة من الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل وغزت قواتها المستوطنات الإسرائيلية التي تقع بالقرب من قطاع غزة، وقامت بقتل واعتقال عدد كبير من الجنود والمدنيين الإسرائيليين.

أعلنت إسرائيل في مساء يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول السابق، عن بدء المرحلة الثانية من “حرب طويلة وصعبة مع حماس”، وتشمل ذلك توغلات برية في قطاع غزة، إلى جانب غارات جوية مكثفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *