قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح المؤتمر الاقتصادي إن مصر كادت أن تتعرض لأزمة كبيرة في الكهرباء لولا حقل ظُهر.
وكشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن أهمية حقل ظهر، قائلًا: الفضل بتاع ربنا علينا.. لولا حقل ظهر كان زمان مصر مطفية، مفيش فلوس ندفع كل سنة 2 مليار دولار شهريا من أجل تشغيل محطات الكهرباء، وده بالسعر القديم.
وقاطع الرئيس المصري الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال المؤتمر الاقتصادي-مصر 2022، والذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام، قائلا: “بالأسعار الحالية.. كنا هنحتاج 10 مليارات دولار في الشهر بالسعر الجديد، أدفعهم للغاز لتشغيل محطات الكهرباء وتفضل منورة.. دول منين؟ 120 مليار دولار في السنة أجيبهم منين؟ ولما جينا نعمل الترسيم الكل هاجمنا”.
وقال: “إن ما شهدته مصر من تطور في الغاز ما كان ليحدث إلا بترسيم الحدود بين مصر وقبرص واليونان وكذلك مع السعودية.. مكانش فيه شركات تقدر تنفذ دا”.
وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، صباح اليوم الأحد، والذي تنظمه الحكومة خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بحضور عشرات الوزراء والسفراء والخبراء والساسة.