حظى تكليف الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، رئيساً معيَّناً لـ”كوب 28″ بترحيب كبير.
الترحيب جاء على لسان رئيس شؤون المناخ السابق في الأمم المتحدة، إيفو دي بوير، الذي أكد أن “عمل الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، في النمو الأخضر والطاقة المتجددة يمنحه الفهم والخبرة والمسؤولية” لإنجاح الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف “COP28”.
وقال إيفو دي بوير، الذي شغل منصب رئيس شؤون المناخ في الأمم المتحدة بين عامي 2006 و2010: “تبنت دولة الإمارات استراتيجية سليمة للنمو الأخضر وهي مستثمر رئيسي في الطاقة المتجددة في الداخل والخارج”.
وأضاف: “كان رئيس مؤتمر المناخ المعين فعالاً في العديد من هذه القضايا، وهذا يزوده بالفهم والخبرة والمسؤولية لجعل “كوب 28″ طموحاً ومبتكراً ومركّزاً على المستقبل”.
وفي وقت سابق اليوم، أصدر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في دولة الإمارات، قراراً بتكليف الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي رئيساً معيَّناً للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف COP28.
ويأتي هذا التكليف ضمن استعدادات التحضير لمؤتمر الأطراف COP28 الذي يقام في مرحلة بالغة الأهمية نظراً للآثار السلبية التي يعاني منها العالم بسبب تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتحديات التي تواجه ضمان أمن الطاقة والأمن الغذائي والمائي.