أعلن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، إدخال 66 شاحنة وقود مساعدات إلي قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!
  • photo
  • photo
  • photo
  • photo

وقال مصدر مسؤول بشمال سيناء، إنه من بين الشاحنات التي تم إدخالها لقطاع غزة شاحنتي وقود و4 شاحنات غاز طهي خاص بالمنازل و60 شاحنت تحمل مساعدات اغاثية وإنسانية وادوية ومستلزمات طبية وأغذية ومياه للشرب.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ«المصري اليوم»، أنه جري التنسيق لإدخال شاحنات المساعدات بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

يشار إلى أنه سجلت حركة العبور بين مصر وقطاع غزة خلال الساعات الماضية تنقل 236 شخصًا بين الجانبين، حيث وصل إلي الأراضي المصرية، 231 شخصا من بينهم 130 مواطن فلسطيني و18 جريح و13 مريض و70 مرافق.

وغادر الأراضي المصرية الي قطاع غزة 4 أشخاص، بجانب إدخال جثة مواطن فلسطيني توفي أثناء تلقيه العلاج في أحد المستشفيات المصرية، وتم نقل جثته بسيارة إسعاف إلي القطاع لدفنها في مقابر الأسرة هناك.

يذكر أن الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء أدخل، أمس 151 شاحنة محملة بالوقود والمساعدات الإغاثية والإنسانية إلي قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري بشمال سيناء.

وأوضح مصدر مسؤول في شمال سيناء، أنه من بين الشاحنات التي تم إدخالها إلي قطاع غزة شاحنتي غاز للطهي الخاص بالمنازل و4 شاحنات سولار و145 شاحنة محملة بالمساعدات الاغاثية والإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية ومياه الشرب من بينها 45 شاحنة مساعدات سعودية بالإضافة إلى 100 شاحنة من مصر.