كشف الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي لنادي اتحاد جدة، أن دوري روشن السعودي يحتاج لمتطلبات عالية وأنه “ليس للاسترخاء”، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأسماء العالمية التي تعرض نفسها للانتقال إلى الدوري.

وتولى بلانيس منصب المدير الرياضي للاتحاد في يناير الماضي، كما سبق له أن عمل في ناديي برشلونة وريال بيتيس في إسبانيا.

وقال بلانيس في تصريحات لشبكة “ريليفو” الإسبانية يوم الأربعاء: هناك لاعبون في ذروة مستواهم ويفكرون في القدوم للدوري السعودي، لن أذكر أسماء، إنهم يرون المباريات، ويرون اللاعبين ومستوى الفرق، المتطلبات هنا عالية، هذه ليست بطولة يمكنك الذهاب إليها والاسترخاء على الإطلاق.

وأضاف: سأقدم مثالا واضحاً، غاب نغولو كانتي عن منتخب فرنسا لعامين، ورغم موسم الاتحاد غير المنتظم، قدم نغولو عاماً رائعاً وسيشارك في بطولة أوروبا، ليس هو فقط، بل العديد من اللاعبين من البرتغال وبلجيكا وفرنسا الذين يلعبون في السعودية ويتم استدعاؤهم لمنتخباتهم الوطنية.

وزاد بلانيس: لقد فاجأني مشروع الدوري السعودي، أقول دائما لمن يسألني أن هذا تحدٍ مهم جداً على المستوى المهني، يتمثل في المشاركة ضمن مشروع يريد أن يصبح أحد أفضل الدوريات في العالم.

وتحدث المدير الرياضي الإسباني عن كريم بنزيمة مهاجم الفريق قائلاً: نحن نعمل معاً ونتواصل بشكل متكرر في الاجتماعات والمناقشات الفردية. وهذا يعزز التفاعلات اليومية الإيجابية بين جميع أعضاء الفريق، نحن جميعا نركز على هدف مشترك وهو نجاح الفريق. كريم لاعب استثنائي يتمتع بخبرة كبيرة وهو جزء أساسي ومؤثر في فريقنا.

وأتبع: كان التعاقد مع بنزيمة هدفاً ذا أولوية لتطوير كرة القدم السعودية، وهو أيضاً سفير للمشروع. أريد أن أؤكد أن الكل في الاتحاد لديه موقف إيجابي تجاه تحقيق أهداف النادي، فضلا عن تلبية توقعات الجماهير.

وبسؤاله عن موقف مارسيلو غاياردو مدرب الفريق بعد إنهاء الموسم في المركز الخامس بالدوري: ما يمكنني قوله هو أن جميع الجوانب المتعلقة بالفريق تتم دراستها بعناية من جميع الزوايا، ويتم اتخاذ القرارات بناءً على اعتبارات تهدف في النهاية إلى خدمة مصلحة النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *