google-site-verification=Uxr4SfLYvPPV-qfOLE32-qj42n_Mm__lCYBXBPJnjnU محافظ مصرف الإمارات المركزي: القيادة دعمت المرأة في تطوير قدراتها - الشرق الآن

قال خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إن واقع المرأة الإماراتية يشهد إنجازات كبيرة وملهمة.

 

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

كما أشار إلى النتائج العظيمة والمميزة، التي حققتها المرأة بفضل دعم قيادة دولة الإمارات، ودعمها المتواصل لتطوير قدراتها، وتعزيز دورها ومساهمتها في عملية التنمية في المجالات كافة.

وأكد بالعمى أن المرأة الإماراتية استطاعت بناء تجربة ثرية وفريدة أضحت نموذجًا رائدًا، ومثالًا يحتذى في قصص نجاحات المرأة حول العالم.

مكتسبات للمرأة

وأضاف، في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: “تحمل هذه المكتسبات في طياتها قصة نجاح دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين، والتي بدأت مع مؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “رحمه الله”، الذي وضع أسس رؤية مُلهمة في إطلاق إمكانات المرأة، وتنمية قدراتها ومهاراتها في مختلف المجالات”.

وتابع قائلا :”لتُسطر دولة الإمارات بدعم القيادة واهتمام وحرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أروع النماذج في دعم المرأة، وتمكينها وتعزيز دورها الفاعل ركيزة أساسية في عملية التنمية الشاملة”.

وأوضح أن ثَمة شواهد جمة وقوية في الميادين كافة تشير إلى هذه الإنجازات، لعل أبرزها في القطاع المالي، الذي حققت فيه المرأة الإماراتية نجاحات باهرة وقوية، وتمكنت بتفانيها وإبداعاتها من تبوء مناصب حيوية وقيادية، وأصبحت عنصراً فاعلاً في نموّنا المستمرّ، ومصدر إلهامٍ كبير في سائر القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.