ماذا رد إيلون ماسك على دعوة حماس لزيارة قطاع غزة؟FILE - Elon Musk reacts during an in-conversation event with Britain's Prime Minister Rishi Sunak in London, Thursday, Nov. 2, 2023. IBM has stopped advertising on social media platform X after a report said its ads were appearing alongside material praising Adolf Hitler and Nazis — a fresh setback as the site formerly known as Twitter tries to win back big brands and their ad dollars.(AP Photo/Kirsty Wigglesworth, Pool, File)

قال رجل الأعمال الثري إيلون ماسك إنه يرغب في تقديم المساعدة في إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب التي شنتها حركة حماس، وذلك خلال حديثه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال سلسلة من الاجتماعات التي استغرقت يومًا كاملاً مع القادة السياسيين في إسرائيل، وفقًا لوكالة بلومبرغ.

قام ماسك، الذي كان يملك منصة التواصل الاجتماعي إكس على تويتر في السابق، بزيارة استثنائية إلى إسرائيل خلال فترة توقف القتال لمدة أربعة أيام، حيث أجرى مناقشة مباشرة عبر الإنترنت مع نتانياهو.

وصرح نتانياهو في النقاش بأن الأمر المهم في المقام الأول هو “القضاء على التطرف في الأراضي الفلسطينية، بطريقة شبيهة بالتطور الذي شهدته الدول العربية الأخرى لتصبح أكثر اعتدالا في السنوات الأخيرة، ومن ضمنها المملكة العربية السعودية”، وفقًا للوكالة.

قابل ماسك، الذي يواجه اتهامات بنشر محتوى معادٍ للسامية على منصة إكس، مسؤولين إسرائيليين وقام بجولة في كيبوتز كفار عزة، حيث وقعت بعضًا من أعنف أعمال العنف في السابع من أكتوبر، عندما تجاوز مسلحون تحديات غزة المحيطة بها. أبلغ ماسك أنه شاهد “أغلفة من الرصاص في سرير أطفال خلال الجولة”.

ماذا قال ماسك لنتنياهو بشأن مستقبل غزة؟
ماذا قال ماسك لنتنياهو بشأن مستقبل غزة؟

بعد مشاهدة الفيديوهات التي تظهر الهجوم الذي نُفِّذَهُ حركة حماس، والتي تم تصنيفها من قِبَل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بأنها جماعة إرهابية، وصف ماسك التعابير السعيدة التي بدا عليها القتلة بأنها “شريرة” و”مزعجة”. وعرضت إسرائيل فيديوهات للهجوم الذي نُفِّذَهُ حماس في عروض حول العالم بحسب تقرير “بلومبرغ”.

ماسك يدعم إسرائيل

وأعلن إيلون عن دعمه للحملة التي ينفذها إسرائيل ضد حركة حماس، حيث أشار إلى أن تحدٍ يتمثل في وقف الدعاية التي أدت إلى العنف والقتل التي نفذتها الحركة الفلسطينية وشكلت بداية الصراع في قطاع غزة، وفقًا لـ وكالة رويترز.

عندما استمع نتنياهو إلى وصف القضاء على حماس، الذي تم تحديده كهدف للحرب من قبل إسرائيل، بأنه ضروري لتحقيق أي سلام محتمل مع الفلسطينيين، أعرب ماسك عن موافقته العامة على مثل هذه الأهداف.

وأعرب ماسك، صاحب شركتي تسلا وسبيس إكس، قائلاً “لا يوجد فرصة… أود الحصول على المساعدة أيضاً”.

وأضاف “يجب التخلص من أولئك الذين يعتزمون القتل… ويجب أن نتوقف عن الدعاية التي تدرب الناس على أن يصبحوا قتلة في المستقبل. وبعد ذلك، يجب أن نجعل غزة تزدهر. وإذا تحقق ذلك، أعتقد أن المستقبل سيكون جيدا”.

أرجو أن تشاركوا، ومن الواضح أن قدومكم إلى هنا يكشف الكثير عن التزامكم بمحاولة تأمين مستقبل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *