دخل ملعب “الإمارات” الذي يخوض عليه نادي أرسنال مبارياته، تاريخ كرة القدم الإنجليزية، اليوم السبت، من أوسع الأبواب.

 

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

وحطمت مواجهة ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام والتي أقيمت اليوم السبت على ملعب “الإمارات”، الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري في تاريخ الدوري الإنجليزي للسيدات، وهو أمر لم يكن متوقعا.

وأقيمت المباراة التي انتهت بفوز كاسح لـ”الجانرز” برباعية نظيفة في قمة الجولة الثالثة من المسابقة، وسط حضور جماهيري بلغ 47 ألفا و 367 متفرجا.

وتتصدر سيدات أرسنال البطولة بالعلامة الكاملة (6 نقاط) بانتصارين متتاليين، بينما يأتي “السبيرز” في المركز السادس بثلاث نقاط.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم ديربي شمال لندن بين الفريقين على ملعب “توتنهام ستاديوم” في 2019، وبلغ حينها 38 ألفا و262 متفرجا.

وانضم هذا الرقم إلى رقم قياسي آخر تم تحطيمه هذا العام، حيث شهد نهائي بطولة أمم أوروبا للسيدات نهاية يوليو/تموز الماضي على ملعب “ويمبلي” بين إنجلترا وألمانيا، حضورا بلغ 87 ألفا و192 متفرجا.

ويعد الرقم القياسي في مباريات السيدات بشكل عام مسجلا باسم ملعب “كامب نو” الذي احتضن مواجهة برشلونة وفولفسبورج في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث شهد اللقاء تواجد 91 ألفا و648 متفرجا، وانتهى بفوز كاسح لسيدات البلوجرانا بنتيجة 5-1.