نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عبارة قالها حسام بدران، القيادي في حركة حماس، حيث أوضح أن الحركة غير مهتمة بلعبة محصلتها صفر وتسعى بجهودها لإنهاء الحرب.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

يحيى السنوار

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” يتم حاليًا إجراء مناقشات بين قادة حركتي فتح وحماس بشأن إدارة قطاع غزة والضفة الغربية بعد انتهاء النزاع.

ذكرت الصحيفة الأمريكية أن يحيى السنوار، رئيس الحركة، لم يكن يعلم بتلك المحادثات، وطلب أن تتوقف فورًا، مما يشير إلى وجود خلاف بين الجناح السياسي والجناح العسكري لحماس، وفقًا للصحيفة.

وفقاً لما نقله القيادي الحمساوي حسام بدران, فإن الحركة ليست مهتمة باللعبة التي تنتهي بنتائج صفر وإنما تسعى لإنهاء الحرب.

القيادي في حماس حسام بدران

القيادي في حماس حسام بدران

هذا وأعلنت حركة حماس وصول إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إلى القاهرة. لتنفيذ محادثات مع المسؤولين المصريين بشأن التطورات في قطاع غزة والقضايا الأخرى.

ذكرت مصادر حماس أن وفد الحركة سيتناقش في القاهرة حول تهدئة الوضع في قطاع غزة ومناقشة تبادل الأسرى والمحتجزين مع إسرائيل.

 

هنية يصل إلى مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة

 

قصف إسرائيلي عنيف وحرب شوارع بغزة.. والجيش يعلن مهاجمة 300 هدف لحماس

اندلعت النزاعات بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر نتيجة هجوم غير مسبوق قامت به حركة فلسطينية على إسرائيل من قطاع غزة، وأسفرت عن وفاة ما يقرب من 1140 شخصًا، وغالبيتهم من المدنيين الذين فقدوا حياتهم يومهم الأول، حسب إحصاء وكالة فرانس برس المستند إلى آخر الأرقام التي أصدرتها السلطات الإسرائيلية. تم احتجاز حوالي 250 رهينة في القطاع وفقًا للسلطات الإسرائيلية، وما زال حوالي 129 منهم محتجزين في غزة.

ستجابت إسرائيل لأسوأ هجوم قد واجهته في تاريخها بشن عملية عسكرية جوية وبرية على قطاع غزة، وعازمة على القضاء على حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

في التقرير الأخير الذي أصدرته حكومة حماس يوم الثلاثاء ، أظهرت الحملة العسكرية المستمرة من قبل إسرائيل وفاة 19,667 شخصًا.