حسم نادي ريال مدريد الإسباني موقفه من التعاقد مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب فرنسا، خلال سوق انتقالات صيف 2023.

 

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

ويرتبط مبابي بعقد مع باريس سان جيرمان حتى يونيو/ حزيران 2024، حيث قررت إدارة النادي العاصمي بيع اللاعب هذا الصيف حال أصر على عدم تمديد عقده.

 

وصرح القطري ناصر الخليفي مالك “بي إس جي” يوم الأربعاء، بأنه لن يقبل رحيل أفضل لاعب في العالم على حد تعبيره عن الفريق، دون تحقيق استفادة مالية وراء ذلك.

 

وأوضحت صحيفة “سبورت” الكتالونية في تقرير لها موقف ريال مدريد من صفقة مبابي حيث لن يدفع “الملكي” مبلغ 350 مليون يورو في لاعب ينتهي تعاقده الصيف المقبل.

 

ويطلب باريس سان جيرمان مبلغاً تعجيزياً للاستغناء عن مبابي وهو 200 مليون يورو، بينما يستهدف اللاعب نفسه الحصول على 150 مليون وهي مكافأة الولاء التي كان سينالها من فريق العاصمة حال قرر البقاء.

 

وشدد التقرير على أن ريال مدريد لن يحرك ساكناً لضم مبابي في الصيف، رغم أنه يبقى رغبة أساسية وكبيرة لإدارة النادي ولكن ليس بأي سعر خاصة أنه لاعب يضع الأموال قبل كرة القدم ويمنح الأولوية لإنجازاته الفردية على الجماعية، وفق المصدر.

 

واقترب مبابي في صيف العام الماضي 2022 من الرحيل عن باريس صوب ريال مدريد لكنه قرر في النهاية الاستمرار مع بطل “ليغ 1″، بعد تدخل رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون لإقناعه بالبقاء.

 

وتحجج مبابي ووالدته ووكيلة أعماله فايزة العماري، بالعديد من الأسباب على مدار 7 سنوات منذ أن كان اللاعب يدافع عن ألوان موناكو الفرنسي لتأجيل حضور كيليان إلى ريال مدريد، منها وجود الثلاثي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وغاريث بيل، ثم الحديث عن صغر سن اللاعب على تمثيل “الميرينغي”.

 

وأخيرا، جاءت الأسباب المالية وتفوق بطل فرنسا على ريال مدريد والتراجع عن الاتفاق الشفهي الذي تم من قبل مع إدارة فلورنتينو بيريز في العام الماضي.

 

ولم يعد مبابي عنصراً أساسياً في مشروع فلورنتينو بيريز في ريال مدريد، خاصة أن النادي على مدار 6 سنوات حاول فيها ضم اللاعب حقق مرتين لقب دوري أبطال أوروبا.

 

وفي النهاية ينوي ريال مدريد حال قرر التعاقد مع مبابي أن يضمه في صيف 2024 مجاناً في صفقة انتقال حر بنهاية عقده مع “بي إس جي”.