ارتفعت حصيلة قتلى حرائق الغابات في الجزائر إلى 38 قتيلا ، بحسب وكالة فرانس برس نقلا عن مصادر رسمية ووسائل إعلام.

 

أفاد التلفزيون العام الجزائري ، صباح الخميس ، نقلا عن خدمات الحماية المدنية ، أن الحرائق التي طالت الطارف أسفرت أيضا عن إصابة 161 بجروح ، بينهم 21 مصابا تحت الإشراف والمراقبة الطبية.

ودمر الحريق 14 ألف هكتار من الغابات في الطرف ، بعد أن اندلع 29 حريقا في 11 بلدية بالولاية ، بحسب الحماية المدنية.

 

 

وتمكنت عناصر الحماية المدنية بولاية الشلف ، مساء الأربعاء ، من الاستجابة لحريق غابة بوادي الشعبة الحمراء عند المخرج الغربي لمدينة التنس.

وذكرت الحماية المدنية الجزائرية ، في بيان لها ، أن رجال الإطفاء تدخلوا في الوقت المناسب وتمكنوا من إخماد النيران وتطويقها في المنطقة المحاطة بالأشجار.

وقال البيان: “أتاح ذلك للحماية المدنية ومصالح الغابات وبقية الجهات الأمنية تفادي كارثة حقيقية ، من خلال منع انتشار الحريق إلى باقي الغابة المجاورة لمكان اندلاعه بسبب الرياح البحرية “.

 

 

وفي 17 أغسطس 2022 ، اندلعت 10 حرائق غابات في 7 ولايات شمال الجزائر حتى صباح الأربعاء ، بحسب أجهزة الحماية المدنية في حصيلة محدثة.

وسجلت الجزائر خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو 40 حريقا ، فيما حذر المكتب الوطني للأرصاد الجوية من موجة حر شديدة عبر الولايات الشرقية.

 

 

ووضعت الخدمات الجوية حالة تأهب من المستوى الثالث باللون الأحمر لتحذير درجات حرارة تتراوح بين 44 و 47 درجة تحت الظل عبر كل من الولايات: سكيكدة وعنابة والطارف و قالمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *