أعلنت القوات الجنوبية، فجر الأربعاء، إحباط هجوم مسلح لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

 

وقال التلفزيون الرسمي للمجلس الانتقالي في بيان إن “القوات الجنوبية أحبطت هجوماً إرهابياً لتنظيم القاعدة في أطراف وادي الخيالة بمديرية المحفد في محافظة أبين”.

 

وأضاف البيان أن عملية صد الهجوم الإرهابي جرى قبل وصول العناصر الإرهابية إلى المواقع المستهدفة، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى بصفوف عناصر تنظيم القاعدة.

 

وقال إنه “بعد أن رصدنا تجمعا لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابية في أطراف وادي الخيالة قامت القوات الجنوبية بقصف تجمعهم بقذائف الهاون حيث حقق القصف ضربات موجعة سقط إثرها قتلى وجرحى في صفوف التنظيم الإرهابي”.

 

وأكد أن قوات اللواء الأول دعم وإسناد كثفت من قصفها قبل أن تنفذ عناصر التنظيم الإرهابي الهجوم ليتم إحباطه والتصدي للعناصر المهاجمة قبل وصولهم لمواقع القوات.

 

وبحسب البيان فقد أصيب جندي واحد على الأقل لدى عملية صد الهجوم المسلح لتنظيم القاعدة.

 

ويعد هذا هو ثالث هجوم إرهابي للقاعدة خلال الشهر الجاري، حيث سبق أن شن التنظيم الإرهابي في 4 يوليو/تموز الجاري، هجومين إرهابيين متزامنين في بلدة “المصينعة” في شبوة بطائرة مسيرة، والطريق العام شرق مدينة مودية شرقي أبين ما أسفر عن سقوط 9 مصابين بينهم مدني.

 

وبحسب الإحصائيات فقد شهد النصف الأول من العام الجاري أكثر من 38 عملية إرهابية لتنظيم القاعدة أسفرت عن سقوط قرابة 100 قتيل وجريح بينهم ضباط وقيادات ميدانية بارزة من القوات الجنوبية.

 

وكثف تنظيم القاعدة من وتيرة هجماته الإرهابية في جنوب اليمن وذلك رغم شرسة الحرب على الإرهاب التي تقودها القوات الجنوبية بدعم من التحالف العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *