أعلنت الهيئة الانتخابات المصرية اليوم الإثنين الجدول الزمني الخاص لانتخابات الرئاسة المصرية 2024.

وقالت الهيئة إنها ستبدأ تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، في الفترة من 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وحتى يوم 14 من الشهر ذاته.

متى الانتخابات الرئاسية القادمة 2024 في مصر؟

وبحسب ما أعلنته الهيئة اليوم في مؤتمر صحفي، فإن موعد انتخابات الرئاسة في مصر

سيكون يوم 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وتستمر 3 أيام.

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج 

وقالت الهيئة إن تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية سيبدأ يوم 1 ديسمبر/كانون الأول المقبل ويستمر 3 أيام.

ما هي شروط الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية؟

وحدد الدستور المصري وقانون الانتخابات الرئاسية في مصر الشروط الواجب توافرها في المرشح لانتخابات الرئاسة في مصر، وهي أن يكون مصريا ومن أبوين مصريين، وألا يكون قد حمل أو أى من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى، أن يكون حاصلا على مؤهل عال، وأن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية، وألا يكون قد حكم عليه فى جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا، وألا يقل سنه يوم فتح باب الترشح عن 40 سنة ميلادية، وألا يكون مصابا بمرض بدنى أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية.

أسماء مرشحي الرئاسة المصرية 2024

ورغم الإعلان رسميا عن الجدول الزمني الخاص بالانتخابات، إلا أنه لم يتم الإعلان بعد عن المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية.

وتشير التوقعات إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيخوض الانتخابات سعيا للفوز بفترة رئاسية ثانية، كما تشير التوقعات إلى وجود بعض المرشحين من قوى المعارضة، مثل عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والنائب المعارض أحمد طنطاوي.

ومازالت لم تنطلق بعد الحملات الانتخابية في مصر الخاصة بالمرشحين، الذين سيقدمون من خلالها برامجهم الانتخابية أملا في الفوز بأصوات الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *