Picture dated June 30, 2019 shows police at the scene where two young men were shot in Sollentuna, north of Stockholm, Sweden. - A 17-year-old was shot to death and a 23-year-old was seriously wounded. Swedish police belive the shooting was gang related. Honour, debts, and prestige are serving as pretext for an increasing number of deadly shootings, that challenge the ideals of equality and social harmony on which modern Sweden was built. (Photo by Christine Olsson / various sources / AFP) / Sweden OUT (Photo credit should read CHRISTINE OLSSON/AFP via Getty Images)

أعلنت الشرطة السويدية، اليوم الإثنين، تفكيك عبوة تحتوي على متفجرات عثر عليها في وسط العاصمة ستوكهولم.

 

وقال متحدث باسم الشرطة السويدية إنه تم العثور على العبوة الناسفة في حديقة بوسط ستوكهولم كانت من بين أماكن المهرجان الثقافي السنوي بالعاصمة الذى استمر من 17 أغسطس/ آب الجاري، واختتم فعالياته أمس الأحد.

وأشار إلى أنه تم تطويق المنطقة وقامت فرقة التعامل مع المتفجرات بتفكيك العبوة الناسفة.

تضمن مهرجان ستوكهولم الثقافي المجاني أعمالًا موسيقية وأنشطة وعروضًا وجلسات ثقافية في ست مناطق في جميع أنحاء العاصمة الأوروبية.

واختتم المهرجان الذي استمر خمسة أيام، في وقت متأخر من أمس الأحد، وضمت آخر فقراته حفلًا موسيقيًا لمغني البوب الإيراني إيبي، واسمه الحقيقي إبراهيم حميدي وهو معارض إيراني معروف، لكن من غير الواضح بعد ما إذا كانت القنبلة كانت تستهدفه أم لا، أكدت تقارير الصحافة السويدية ذلك، لاسيما وأن الواقعة تأتي بعد أيام من محاولة اغتيال الكاتب الإيراني سلمان رشدي في نيويورك، طعنًا، من قِبل الشاب العشريني هادي مطر.

والجمعة الماضية، قتل رجل وأصيبت امرأة في عملية إطلاق نار وقعت في مركز تجاري في مالمو جنوب السويد.

وأعلنت الشرطة حينها أن “الرجل قضى متأثرا بجروحه”، مضيفة أن المرأة لا تزال “تتلقى العلاج في المستشفى”.

ومطلع أغسطس/آب الجاري، أصيب عدة أشخاص في حادث إطلاق نار بمدينة كريستيانستاد جنوبي السويد.

يأتي ذلك وسط تصاعد في عمليات إطلاق النار في الدولة الاسكندنافية، وصدور تقرير هذا العام من المجلس الوطني السويدي لمنع الجريمة يفيد بأن السويد هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي ارتفعت فيها حوادث إطلاق النار المميتة بشكل كبير منذ عام 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *