رشح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، 3 مدربين لخلافته في قيادة “الميرينغي” بعد رحيله عنه.

وتعرض للخسارة الأولى هذا الموسم، ضد غريمه التقليدي أتلتيكو مدريد، يوم الأحد الماضي، بنتيجة 1-3، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني، ليتراجع للمركز الثالث في جدول الترتيب.

ماذا قال أنشيلوتي عن إقالته من ريال مدريد؟

الهزيمة تسببت في تعرض أنشيلوتي لانتقادات حادة، حتى إن بعض التقارير تحدثت عن إمكانية إقالته وتعيين الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، بدلا منه.

أنشيلوتي علق تلك الأنباء في المؤتمر الصحفي الذي عقده، الثلاثاء، قبل مواجهة لاس بالماس، مساء الأربعاء، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وقال المدرب الإيطالي في هذا الصدد: “أنا أعرفه (تشابي ألونسو) لأنه لعب تحت إدارتي، لديه معرفة هائلة في كرة القدم ويقوم بعمل رائع في باير ليفركوزن”.

وأضاف: “أتمنى له ولأمثاله كراؤول غونزاليس وألفارو أربيلوا قيادة الريال يوماً ما، لأنهم الأفضل ولأني أحبهم كثيرا”.

واكتفى أنشيلوتي بترشيح راؤول، مدرب الفريق الرديف، وأربيلو، مدرب فريق الشباب، دون الإشارة إلى الفرنسي زين الدين زيدان، الذي يُعتبر من المرشحين لتولي المنصب مجددا أيضا.

لكن المدرب الإيطالي عاد وفتح الباب أمام تجديد عقده مع ريال مدريد، بعدما أكد أنه سعيد في نادي العاصمة الإسبانية، لكنه فضل إرجاء الحديث في الأمر حتى وقت لاحق.

ماذا قال أنشيلوتي عن إصابات ريال مدريد؟

من ناحية أخرى، تحدث كارلو أنشيلوتي عن اللاعبين العائدين إلى تدريبات ريال مدريد مؤخرا، بعد أن غابوا طوال الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وعاد صانع الألعاب التركي أردا غولر والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور إلى تدريبات ريال مدريد، صباح الإثنين، قبل أن يلحق بهما الظهير الإسباني داني كارباخال صباح الثلاثاء.

وأكد المدرب الإيطالي أن اللاعبين الـ3 أصبحوا جاهزين ولائقين على المستوى البدني، وقادرين على المشاركة في المباريات بدءا من موقعة لاس بالماس.

ماذا قال مودريتش عن أزمة مودريتش وكروس؟

أنشيلوتي تعرض لانتقادات أيضا بسبب البدء بالثنائي المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس في مباراة أتلتيكو مدريد، حيث اُتهم بفعل ذلك خوفاً من النقد.

وقال أنشيلوتي ردا على هذا الأمر: “أنا لا أتأثر بالنقد، إنه جزء من عملي، ولحسن الحظ أنا شخص هادىء وأحلل الأمور بلا عصبية”.

إلا أن أنشيلوتي شدد على أن أكثر ما أغضبه هو الحديث عن عدم جرأته على وضع مودريتش وكروس على كرسي البدلاء في المباريات الكبرى.

 

وعن عدم قدرة مودريتش وكروس على اللعب وفقاً لخطط معينة، تحدث: “يمكنهما اللعب تحت أي نظام، بما لديهما من خبرات وجودة فنية، لن يواجها أي مشكلة”.

ويقوم المدرب الإيطالي أغلب فترات الموسم الحالي بإراحة مودريتش وكروس، مع منح الفرصة للثلاثي الشاب فيدريكو فالفيردي وإدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني، لكنه غير هذا في الديربي.

وعن الانتقادات الموجهة لحارس مرمى فريقه كيبا أريزابالاغا، قال أنشيلوتي: “هو حارس مرمى جيد جداً ويحظى بثقتي كاملة، الأهداف ضد أتلتيكو كانت خطأ الجميع، لا أحب أن أشير بإصبع الاتهام لأي أحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *