قال أمجد طه الخبير بالشؤون السياسية والاستراتيجية٬ في تغريدة له على تويتر بأن القناصة لحركة حماس قتلت  فلسطينيين في قطاع غزة أثناء النزوح  من الشمال إلي الجنوب.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

واستكمل في تغريدته ٬  أنه كان الناس يرفعون الأعلام البيضاء كإشارة  للاستسلام ٬ مضيفاً أن مثل هذه الأفعال حصلت في سوريا٬ قام بها حزب الله وحماس.

 

 

 

 

 

ويشهد قطاع غزة حرباً شرسة تشنها إسرائيل علي القطاع إثر الأحداث التي حصلت في ٧ أكتوبر الماضي

وحيث ارتفع عدد الشهداء بالجانب  الفلسطيني إلي أكثر من ٩٠٠٠ وأكثر من ٢٢ ألف إصابة في صفوف الفلسطينيين بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة.

ويحاول المجتمع الدولي وقف التصعيد٬ بين قطاع غزة وإسرائيل إلا أن جميع المحاولات بائت بالفشل بسبب الشروط المفروضة بين من قبل الطرفين.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية يوم الأربعاء، إن “نحو 500 فرد من الأجانب والفلسطينيين مزدوجي الجنسية، توافدوا إلى معبر رفح استعدادا للمغادرة إلى مصر، بينما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن “أكثر من 500 شخص من مزدوجي الجنسية من المفترض أن يغادروا قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي مع مصر”.

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه من الممكن أن يوسع عملياته أيضا إلى جنوب قطاع غزة إذا لزم الأمر.
وأضافت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، آنا أوكولوفا، لـوكالة “سبوتنيك”، أن “جيش الدفاع الإسرائيلي يركز حاليًا على العملية في الجزء الشمالي من قطاع غزة، لكن من الممكن توسيعها إلى المناطق الجنوبية من القطاع نظرًا لوجود بنية تحتية عسكرية لحركة حماس أيضًا في الجنوب”.